بعدما أعلنت عن “مبادرة” لمتابعة مباراة المنتخب الوطني.. جماعة فاس “تغلق” قاعة العروض في وجه العموم

قررت جماعة فاس، في آخر لحظة، أن تغلق قاعة العروض في وجه العموم لمشاهدة مباراة المغرب وإسبانيا برسم ثمن نهائيات كأس العالم بقطر، ما أثار حفيظة عدد من المواطنين الذين قصدوا مقر الجماعة، تفاعلا مع إعلان سابق للجماعة قالت فيها بأنها ستفتح القاعة لمتابعة هذه المباراة. 

وجاء في بلاغ “الحظر” الذي نشرته الجماعة بأن رئيس المجلس يعلن أن قاعة العروض التي خصصت لمتابعة المقابلة مخصصة للمستشارين والمستشارات ولموظفي الجماعة، “وذلك قصد المحافظة على ظروف تحترم الطاقة الاستيعابية للقاعة”.

وتساءل منتقدون عن “لخبطة” المجلس في إصدار الإعلانات، حيث سبق له أن أصدر بلاغ فتح القاعة، وبعدها بيوم تراجع عن القرار. واعتبرت بأن الأمر يكرس الارتجالية في التسيير.

وكانت الكثير من الأصوات قد ارتفعت في الأيام الأخيرة تطالب بتثبيت شاشات عملاقة بأحياء المدينة، وذلك لتمكين فئات واسعة من المواطنين من مشاهدة مباريات المغرب، في وقت عمد فيه عدد من أصحاب المقاهي الجشعين إلى الرفع من أثمنة المشروبات بشكل صاروخي وصل في بعض المحلات في طريق عين الشقف إلى 70 درهما.

وكانت جماعة فاس مجددا وسط موجة سخرية، بسبب إعلانها عن احتضان متابعة جماعية لمباراة المغرب وإسبانيا، اليوم الثلاثاء، بقاعة العروض بمقر الجماعة، حيث انهالت التعاليق المستنكرة لتحويل مقر الجماعة إلى قاعة حفلات وسهرات.

وقال المعلقون على الإعلان أنه كان حريا بالجماعة وضع شاشات عملاقة بالشارع بدل هذه “المهزلة” التي تزيد من “الحط بقيمة المدينة”، وتعيد إلى الواجهة “سقوط” الجماعة في “فخ الحفلات والسهرات التي باتت تقام بشكل متواتر ودؤوب بمقرها، مرفقة بالحلويات و”الشطيح” و”الرديح” و”التكاشط””.