بعد “الترامي”  على أراضيهم لإقامة مشروع سياحي.. سكان في مسيرة إلى الرباط مشيا على الأقدام

قطع سكان قبيلة سلالية عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عبر الطريق الوطنية 13، عبر أزرو والحاجب، عاقدين العزم على التوجه إلى الرباط لإبلاغ أصواتهم المبحوحة للمسؤولين المركزيين غضبا من تىامي عمالة ميدلت على أراضيهم لإقامة مشروع سياحي ممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأوشك السكان ومنهم مسنون، على دخول مدينة أزرو بعدما قضوا ساعات طويلة في المشي ووصلوا تراب جماعة تمحضيت بإفران مع الثانية صباحا، مواصلين مسيرتهم الراجلة في اتجاه الحاجب، لم تثنيهم عن ذلك الظروف المناخية الصببة في ظل البرد والتساقطات المطرية وفي غياب أي حوار معهم من طرف المسؤولين.
ويواكب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأزرو، مسيرة المحتجين تحت الأمطار الغزيرة و الطقس البارد، مستغربة عدم تدخل مسؤولي عمالة إفران لمد يد المساعدة لهؤلاء السلاليين رغم الوضع الصحي المتدهور لبعضهم. وحمل المسؤولية للمسؤولين عما قد يترتب عن هذا الوضع.
وتأتي المسيرة بعد “تطاول عمالة إقليم ميدلت على الأرض السلالية لآيت حمامة بنقطة أغبالو أودخيس بمنطقة تيگلمامين في جماعة إيتزر، لإنشاء مشروع سياحي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” حسب بلاغ لهذه الجمعية الحقوقية، مؤكدا أن المحتجين ينوون مواصلة مسيرتهم على الأقدام حتى الوصول إلى الرباط.