للمطالبة بتنفيذ الوعود.. جمعية المعطلين تعيد الاحتجاجات إلى “ساحة الولاية” بفاس

قررت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغر، فرع فاس، أن تعيد الاحتجاجات إلى “ساحة الولاية”، وذلك للمطالبة بـ”الحق الدستوري في التشغيل”. وقالت، في بلاغ صحفي توصلت “الديار” بنسخة منه، إنها ستنظم يوم الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري وقفة أمام ولاية ورئاسة جهة فاس ـ مكناس، على أن تتجه يوم الخميس 13 أكتوبر الجاري، وقفة أمام جماعة فاس. وفي نهاية الأسبوع ستنظم احتجاجا لم تعلن عن طبيعته بساحة فلورنس بوسط المدينة.
وذكرت بأن هذه الاحتجاجات تندرج في إطار “معركة نضالية”
أشواطا جد متقدمة؛ وبعد تفاعل مناضلات ومناضلي الجمعية، على إثر التراجعات من حيث الوعود التي قدمت سابقا، بالإضافة إلى التماطل في تنفيذ وعود أخرى من طرف الجهات المسؤولة، و”من أجل المطالبة بحقنا العادل والمشروع في الشغل والتنظيم، وتحقيق كافة المطالب المدرجة بالمذكرة المطلبية والتسريع في ترجمة كل الوعود التي على أساسها تم تعليق معركة الإضراب المفتوح عن الطعام”.
وكان أعضاء الجمعية قد خاضوا إضرابا مفتوحا عن الطعام تم توقيفه بناء على وساطة للجنة الجهوية لحقوقية وحوار أجري مع مسؤولين في ولاية الجهة، قدمت فيه وعود للإدماج، لكن المعطلين ظلوا يتحدثون، في أكثر من مناسبة، عن تماطل في تنفيذ ما تم الالتزام به.