لعدم ربط منازلهم بشبكة التطهير السائل.. سكان بجماعة كلدمان يحتجون

وجد سكان بدوار سهب الهواري بجماعة كلدمان بإقليم تازة، أنفسهم في وضع لا يحسدون عليه ومضطرون للخروج للشارع للاحتجاج للفت انتباه المسؤولين إلى معاناتهم المتواصلة نتيجة حرمانهم من ربط منازلهم بشبكة تطهير السائل دون غيرهم من سكان التجمع السكني نفسه.

الغاضبون جربوا كل أشكال الاحتجاج بإطلاق عرائض وملتمسات، دون جدوى، قبل أن يخرجوا أمس إلى الشارع وينظموا وقفة احتجاجية أمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء وتطهير السائل، في أول احتجاجاتهم، مهددين بتصعيدها في حالة استمرار الوكالة في تجاهل مطالبهم المشروعة في الربط.

27 أسرة من الدوار محرومة من ربط منازلها بشبكة تطهير السائل، وما زالت تعتمد على طرق تقليدية غير صحية لتصريف نفاياتها السائلة، ما أغضب أربابها سيما بعد نهج مسؤولي الوكالة سياسية الأذن الصماء وتجاهل غضبهم رغم طرق أبوابها في مناسبات كثيرة دون جدوى أو أن يهتم بمطالبهم.

ويؤكد السكان أنهم يؤدون فواتير استهلاك الماء وتتضمن خدمات تطهير السائل، لكنهم ما زالوا محرومين من ربط منازلهم بالشبكة رغم تقديم الوكالة وعدا قبل 28 شهرا، لكن انتظارهم قد يطول أكثر من اللازم، مستغربين تملص الوكالة من التزاماتها اتجاه السكان الذين هددوا بالاحتجاج أمام عمالة تازة.