مستخدمان وعاملة.. هذه حالات الإصابة بكورونا اليوم في الجهة

اعلنت المديرية الجهوية للصحة بفاس، مساء اليوم، عن تسجيل 3 حالات إصابة بكورونا بجهة فاس مكناس، حالتان بتاونات وحالة واحدة بمولاي يعقوب.

وعلم “الديار”، من مصدر محلي، أن حالتي تاونات تم تسجيلهما بجماعة بوعادل التابعة لإقليم تاونات، مشيرا إلى كونهما مستخدمين في إحدى محطات الوقود.

وكشف المصدر نفسه أن اكتشاف الحالتين جاء بعد إخضاع عمال المحطة للتحاليل المخبرية في إطار خطة المصالح الطبية بالإقليم لاكتشاف الوباء ومحاصرته.

وفي ما يخص حالة مولاي يعقوب، أوضح مصدر مسؤول لـ”الديار” أنها تعود لعاملة بأحد معامل النسيج بفاس، مشيرا إلى أنه تم تسجيلها بإقليم مولاي يعقوب بسبب إقامتها وعائلتها بمنطقة تابعة للإقليم.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم حصر مخالطيها بالإقليم وتم إخضاعم جميعا لإجراءات الحجر والتتبع وفق “البروتوكول” المعتمد من طرف الوزارة.

وأشار مصدر الجريدة أن هذه الحالة تم التكفل بها بأحد مستشفيات مدينة فاس على غرار حالتين، مرتبطتين بنفس المعمل، سبق اكتشاف إصابتهما أول أمس الثلاثاء.

وشدد مصدرنا أن عملية إخضاع عمال المصانع والمعامل والموظفين وأرباب المحلات وسائقي سيارات الأجرة للفحوصات المجهرية، بالجهة، مستمرة لمحاصرة الوباء ضمن خطة لوزارة الصحف في أفق إعلان السلطات رفع حالة الطوارئ.