تفاعلا مع شريط فيديو.. أمن فاس يضع حدا لنشاط عصابة متخصصة في السرقة

في تفاعل مع شريط فيديو، تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر ارتكاب أشخاص لعملية سرقة، تمكنت المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس من توقيف أعضاء هذه العصابة.

وكشف بلاغ، توصل “الديار” بنسخة منه، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس أحالت على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الخميس 28 ماي الجاري، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و32 سنة، أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد باستعمال العنف.

وأوضح البلاغ ذاته أن ولاية أمن فاس قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أشخاص يستعملون سيارة وهم يقترفون سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمدينة فاس، مشيرا إلى أن مصالح الأمن باشرت بشأنه أبحاثا وتحريات مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، فضلا عن حجز السيارة المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.إلى أنه رغم عدم تسجيل أية شكاية حول هذه الوقائع، رغم رغم عدم تسجيل أية شكاية حول هذه الوقائع.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح اليوم الخميس، يضيف البلاغ.