صادم.. 17 سنة سجنا لـ”صحافيي” موقع إلكتروني حاولا تهريب 190 كلغ من المخدرات

لم ينجح “منتسبان” للجسم الصحفي في الربح من تجارة المخدرات، بعد محاولتهما الفاشلة لتهريب كمية كبيرة منها، وخسرا سمعتهما وحريتهما، بالإضافة إلى “عشيقة” أحدهما، رافقتهما في مغامرة انتهت باعتقالهم من طرف أمن تاونات ومحاكمتهم والحكم عليهم بعقوبة سالبة للحرية بلغت في مجموعها 17 سنة سجنا نافذا.
“الصحافيان” اللذين يحملان بطاقتي موقع إلكتروني، يقضيان عقوبتهما بالسجن، بعدما أن أدانتهما ابتدائية تاونات بـ6 سنوات سجنا نافذة والغرامة لكل واحد منهما، مقابل 5 سنوات سجنا نافذة لـ”العشيقة”، كانت رفقتهما لحظة اعتقالهم من طرف أمن تاونات بالنفوذ الترابي لجماعة خلالفة بتاونات.
وبذلك انتهت مغامرة هذا الثلاثي الذي استغل علاقة فرد منه بموقع إلكتروني، واسم الصحافة لمحاولة تهريب 190 كلغ من مخدر الشيرا وكميات أخرى من الكيف والكوكايين على متن سيارتين إحداهما في ملكيته والثانية مكتراة من وكالة لكراء السيارات بمكناس، قررت المحكمة إرجاعها إليها دون السيارة الثانية التي صودرت، كما مبلغ مالي يقارب المليون سنتيم حجز لديهم.
وأوقف المتهمون الثلاثة  على الطريق الوطنية رقم 8 بين فاس والحسيمة، في النفوذ الترابي لجماعة خلالفة بتاونات، قبل حجز كميات المخدرات وقنينات خمر على متن السيارتين اللتين وضعت عليهما شارتين للصحافة.