هل تبخرت “خارطة الطريق” بعد “تقريع” العامل الصبار لعمدة مكناس؟..استقالة تهز مجلس بحاجي وتعيد الأزمة إلى نقطة البداية؟

يبدو أن الاجتماع الذي ترأسه عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، مع أعضاء المكتب المسير للمجلس الجماعي للمدينة، لم يعط الثمار المرجوة منه لتجاوز أزمة عاصفة يعيشها المجلس منذ أسابيع على تشكيله.

آخر المستجدات التي تتحدث على أن الأزمة باقية وتمدد، رسالة المستشار زكرياء الصالحي التي طلب من خلالها رئيس المجلس التجمعي جواد بحاجي، بإعفائه من مسؤولية نائب رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والثقافية والرياضية والاجتماعية.

طلب الإعفاء الذي وضع اليوم الأربعاء لدى كتابة الضبط بالجماعة، قال إن الأسباب التي دفعت بالصالحي عن حزب الديمقراطيين الجدد، لطلب التنحي ترجع إلى عدة أسباب من بينها طريقة تسيير المجلس، وقال بالحرف: “إن هذه الطريقة لا تشرف المستوى الذي كنا ننتظره وخاصة الظرفية التي أصبحنا نعيشها في المجلس جراء الارتجال واتخاذ القرارات الانفرادية دون الرجوع إلى أجهزة المجلس”، وهي ذات الانتقادات التي ظلت توجه لعمدة مكناس، والذي يقدم نفسه على أنه متخصص في التواصل.

العامل عبد الغني الصبار تحدث في لقائه مع أعضاء المكتب المسير وبحضور الرئيس التجمعي بحاجي، على ضرورة تجاوز الخلافات وتكريس ثقافة التعاون والتواصل. وبطريقة غير مباشرة، نال الرئيس التجمعي الحظ الوافر من “الانتقاد” و”التقريع”، قبل أن يتم الاتفاق على “خارطة طريق” للعمل ستمكن من تجاوز الأزمة، وستفتح الإمكانية لتنزيل برامج التنمية المحلية، وتتيح لمرافق الجماعة العمل بشكل طبيعي وإسداء الخدمات بشكل سلس للمرتفقين.