جامعة فاس.. هذه مواعيد الامتحانات والتدابير المتخذة لمنع تفشي كورونا

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، أمس الثلاثاء، عن موعد امتحانات الدورة الربيعية برسم سنة 2019/2020.

وأوضحت رئاسة الجامعة، في بلاغ لها، أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات، في إطار التدابير المتخذة من أجل منع تفشي فيروس كورونا، بعد اجتماعات تنسيقية على المستوى الوطني والمحلي لإعداد الظروف المواتية لاجتياز هذه الامتحانات، واستئناف أعمال البحث بالنسبة لسلك الدكتورة

جريدة “الديار” تنشر القرارات والتدابير التي كشفت عنها جامعة فاس كما جاءت في بلاغ الرئاسة:

– تقرر تأجيل امتحانات الدورة وإلى غاية شهر شتنبر 2020 بالنسبة لجميع الأسلاك والمسالك، باستثناء مسلك الطب الذي تم برمجة امتحاناته في منتصف يوليوز وستعمل مختلف المؤسسات الجامعية في الأيام القادمة على نشر الجداول التفصيلية لتواريخ الامتحانات.

– ستعمل مختلف المؤسسات من خلال مواقعها الإلكترونية على نشر بطاقات تتعلق بكل الوحدات والمواد المبرمجة برسم هذه الدورة مع تحديد المحاور التي سوف يمتحن فيها الطلبة، لذلك نهيب بهم بأن يحرصوا على تتبع إعلانات مؤسستهم ومواصلة التحضير للامتحانات من خلال ما وضع رهن إشارتهم من مواد رقمية في مختلف منصات الجامعة.

–   تبرمج مناقشة بحوث نهاية الدراسة وتقارير التدريب عن بعد خلال أشهر ماي ويونيو ويوليوز، وسيتم نشر مواعيد المناقشات على المواقع الإلكترونية للمؤسسات.

– يمكن برمجة مناقشة أطاريح الدكتوراه في الطب حضوريا ابتداء من منتصف شهر يوليوز 2020 شريطة الا تكون الجلسات مفتوحة للعموم.

– بالنسبة لأطاريح الدكتوراه في المجالات المعرفية الأخرى غير الطب، يمكن برمجة مناقشتها حضوريا ابتداء من شهر شتنبر 2020.

– يمكن لطلبة الدكتوراه الذين يرغبون في مقابلة الأساتذة المشرفين ان يتفقوا معهم على مواعيد محددة، ويتعين على الأستاذ المشرف ان يبرمج كل مقابلة بالتنسيق مع مدير المختبر المعني وإدارة المؤسسة.

– يمكن لطلبة الدكتورة، عند الضرورة القصوى إجراء التجارب في مقرات المختبرات التابعة للجامعة، شريطة الحصول على رخصة خطية موقعة من قبل مدير المختبر المعني ورئيس المؤسسة.

– سيستأنف مركز الابتكار أنشطته المتعلقة باستقبال العينات وتحليلها وفقاً للمساطر المعتمدة ابتداء من 11 يونيو 2020.