المرحوم يتهم “لوبيات” بالوقوف وراء “التعرضات”!.. “الديار” تكشف تفاصيل أزمة تصميم تهيئة “جنان الورد” 

لم يكد يفتح النقاش حول تصميم تهيئة “جنان الورد”، حتى تقاطرت التعرضات على المقاطعة، دون أن يتردد بعض أعضاء المجلس في ربط هذه التعرضات بـ”لوبيات” مستفيدة من الوضع. وقال جواد المرحوم، نائب رئيس مجلس المقاطعة، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بأن تصميم تهيئة المقاطعة خط أحمر. وأقسم في تدوينة أخرى بأنه سيرفع دعوى قضائية في المحكمة الإدارية في حال عدم المصادقة على التصميم. 

وذهب المستشار علي لقصب، عن حزب التقدم والاشتراكية، إلى أنه في الكواليس يحاك إجهاز على مجموعة من المساحات الخضراء والمرافق العمومية وتحويلها إلى تجزئات سكنية وإسمنتية في تصميم التهيئة للمنطقة، مضيفا بأنه لن يتم السكون على هذا الأمر.

“الديار” ربطت الاتصال بالعضو في المكتب المسير لمجلس المقاطعة، جواد المرحوم، وقال إنه تم إعداد تصميم التهيئة بتوافق بين جميع مكونات المقاطعة، أغلبية ومعارضة، وأدرجت فيه مرافق عمومية وحدائق تفتقدها المقاطعة. وعندما فتح للبحث العمومي، ووجه بكثير من التعرضات من طرف “لوبيات” ترغب في الاستفادة من الأراضي.

ويرتقب أن يعقد مكتب مجلس المقاطعة يوم الإثنين القادم اجتماع سيحضره أيضا رؤساء الفرق لمناقشة تطورات هذا الملف. وتحدث المرحوم، في التصريحات ذاتها، على أن هناك توجه لعقد ندوة صحفية لفضح اللوبيات والموجهين للتعرضات.