يهدد صحتهم.. طلبة تازة يقاطعون المقصف للأسبوع الثاني

للأسبوع الثاني على التوالي، تستمر الجماهير الطلابية بالكلية متعددة التخصصات بتازة، في مقاطعة المقصف ضدا على الخدمات التي وصفت بالرديئة المقدمة من داخله كما وكيفا، وضدا على غلاء أسعار المنتوجات.
“هذا إلى جانب الوضع الكارثي الذي يعرفه من رداءة أبسط التجهيزات وندرتها (كراسي وطاولات مهترئة، حاويات الأزبال، مرحاض، أسوار مهترئة…)، وغياب شروط السلامة الصحية في المأكولات المقدمة.
بالإضافة إلى تحويل المكان المجاور للمقصف لمطرح نفايات مما يهدد صحة الطلبة، هذا في ظل الشعارات التي تتغنى بها “إدارة الكلية” من (الطالب أولا، مصلحة الطالب…)، التي تبقى مجرد شعارات ترفعها دون تنزيلها على أرضية الميدان، حيث لم تلتزم بالإجابات التي قدمتها بخصوص (إصلاح المقصف، الأسعار، النظافة…)”، يضيف بلاغ صادر عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
ولكل تلك الأسباب، يقول المصدر، تستمر الجماهير الطلابية في المقاطعة إلى حين الاستجابة لمطالبها “العادلة والمشروعة”، رافضة من خلالها أن تتحول الكلية “مرتعا” لـ”لاستثمار” في أبناء الشعب المغربي، وأن تتحول المرافق التي من المفروض أن تكون في خدمة الطالب كما يتغنون بها إلى مرفق يهدد سلامته الصحية، حسبه.