ادعى إلغاء نحر أضحية العيد.. أمن فاس يبحث عن ستيني روع سوق المسيرة

خلق ستيني، مجهول الهوية، حالة من الحيرة والارتياب بعد أن ادعى أن الملك محمد السادس أمر بإلغاء نحر الأضحية في عيد الأضحى مراعاة للظروف المعيشية للسكان وتدهور قدرتهم الشرائية نتيجة تداعيات تدابير الحد من انتشار كورونا.
واستنفرت مصالح الأمن بالمنطقة الرابعة ببنسودة، عناصرها بحثا عن المتهم الذي فر إلى وجهة مجهولة بمجرد إعلانه الخبر الكاذب في سوق أسبوعي بحي المسيرة، معتمدة في البحث عنه عن أوصاف أدلى بها تاجر صاحبة خيمة لبيع المبيدات.
وفوجئ التاجر الأحد الماضي بشخص يدخل خيمته وينزع منه مكبر الصوت الذي يستعمله للدعاية لسلعته، ويشرع في الصراخ، مدعيا أن الملك ألغى العيد ولا داعي لإثقال كاهل الناس بشراء أضحية باهظة الثمن ليس بمستطاع الناس شراؤها مراعاة لظروفهم.
وفر المعني من الخيمة دون أن تنجح محاولات إيقافه، فيما توجه التاجر بسوق المسيرة إلى أقرب دائرة أمنية للتبليغ عن الحادث، كما أوردت ذلك جريدة “الصباح” في مقالها اليوم، مشيرة إلى أن عناصر أمنية زارت السوق وبحثت عن المتهم ولم تعثر عليه رغم تمشيطها السوق ومحيطه.
ولم يعرف ما إذا كان المبلغ عن إلغاء العيد، في كامل قواه العقلية من عدمه، وما إذا كان تعمد الإخبار بذلك وادعاء كذبا إلغاء الملك للعيد، فيما تنصب التحقيقات حول إذا كان تعمد ذلك بسوء نية في انتظار إلقاء القبض عليه.