يبيعون أدوية وعقاقير لنساء “حاملات”.. أمن تازة يفكك شبكة للإجهاض

فككت مصالح الأمن بتازة، شبكة متخصصة في ترويج أدوية وعقاقير تستعمل في إجهاض أمهات عازبات ونساء يردن التخلص من أجنتهن حملن بها من علاقات جنسية خارج مؤسسة الزواج. وأحالت أفرادها على النيابة العامة بابتدائية المدينة التي أمرت بإيداعهم السجن المحلي بالمدينة قبل الشروع في محاكمتهم اليوم الإثنين.

وأوقف المتهمون تباعا بناء على تحريات ميدانية وأبحاث مكنت من الوصول إلى مروج تلك العقاقير وإيقافه قبل إيقاف شخصين آخرين من شركائه في انتظار تعميق البحث ومعرفة ما إذا كان لهذه الشبكة امتدادات إجرامية أخرى بالمدينة وخارجها ومصدر تزود المتهم الرئيسي بكمية من تلك الأدوية حجزت لديه.

واتضح أن المتهم الرئيسي يزود فتيات ونساء حاملات بتلك العقاقير بوساطة من أشخاص نظير مبالغ مالية متفاوتة، قبل ضبطه متلبسا وحجز كمية منها بعد مداهمة منزله، فيما شبهت المصادر هذه الشبكة بتلك التي سبق تفكيكها بمدينة أزرو، وبين المشتبه فيهم الموقوفين بها، ممرض في مستشفى 20 غشت.

وتابعت النيابة العامة بابتدائية تازة، المتهمين الثلاثة الموقوفين ضمن هذه الشبكة، لأجل تهم مختلفة بينها الإجهاض ومحاولة إجهاض امرأة حبلى برضاها وإجهاض امرأة حبلى برضاها بواسطة الشراب وعقاقير وممارسة الإجهاض بصفة معتادة والمشاركة في ذلك ومزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية وبيع الأدوية بدون رخصة.

وتوبع المتهم الرئيسي أيضا لأجل حيازة بضاعة أجنبية بدون سند خاضعة إلى مبرر الأصل، وانعدام التأمين بعدما اتضح من خلال تفحص وثائق سيارته كونه لم يؤمنها.