فضيحة جديدة تهز “أحرار” فاس.. توقيف نائب لرئيس “جنان الورد” في “شبكة” الذبيحة السرية

هزة أخرى في صفوف التحالف الرباعي الذي يسير الشأن العام المحلي بمدينة فاس، بعد توقيف النائب السابع لرئيس مجلس مقاطعة جنان الورد في قضية تفكيك شبكة للذبيحة السرية، اليوم الأربعاء.
وينتمي النائب السابع لرئيس المجلس إلى حزب التجمع الوطني للأحرار. وقد سبق له أن أثار موجة من السخرية بسبب ظهوره في شريط فيديو بعد إعلان فوزه في الانتخابات الأخيرة، وهو يشكر “العالم” وكل الناس من طنجة إلى الكويرة، ويشكر أصهاره، ويشكر البرلماني المعتقل رشيد الفايق، وذلك إلى جانب شكره لـ”جنان الورد”، وكل الذين صوتوا لفائدته.
وأسفرت العملية الأمنية التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية بناء على معلومات مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن ضبط 46 شخصا يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.
وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية تم تنفيذها بتنسيق ميداني مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وبشكل متزامن داخل أربعة عشر محلا غير مرخص لذبح المواشي بأحياء متفرقة بمدينة فاس.
ومكنت إجراءات التفتيش من حجز كميات مهمة من اللحوم الحمراء الفاسدة التي كانت موجهة لمحلات الجزارة والمطاعم، علاوة على حجز مجموعة من الأبقار والأغنام التي كانت معدة للذبيحة السرية في هذه المحلات، ومنها محلات قدمت على أنها في ملكية النائب التجمعي لرئيس مجلس مقاطعة “جنان الورد”.
وتم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن درجة ومستوى تورط كل واحد من المشتبه بهم في هذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي تهدد الصحة العامة.