هل هي “الضربة القاضية” للخصم؟.. ثلثي أعضاء جماعة إيموزار يدعون لدورة اسثنائية

طلب ثلثا أعضاء المجلس الجماعي لإيموزار كندر، بإقليم صفرو، من رئيسها مصطفى لخصم، عقد دورة استثنائية لإقالة مسؤولين بالمجلس وتعويضهم وتغيير نظامه الداخلي، ما يؤكد ان تسيير أمور الجماعة لم يعد متوافقا عليها سياسيا كما كان الأمر بعيد إجراء الانتخابات الاخيرة.
وتقدم 19 عضوا من أصل 28 بالمجلس الجماعي، اليوم الجمعة، للرئيس عن طريق باشا المدينة، بمراسلة لعقد هذه الدورة الاستثنائية، مبررين دعوتهم لها لتدارس 5 نقط التمسوا منه إدراجها، أي ما يشكل أكثر من ثلثي أعضاء المجلس، ما يعني ان الخطر داهم الرئيس و”أغلبيته” في حال لم يرضخ لطلب هؤلاء الأعضاء.
وقال مصدر مسؤول في اتصال مع “الديار” ان الأمر يتعلق بطلب لعقد دورة استثنائية وفق ما يقتضيه القانون، وليس انقلابا على رئاسة المجلس، مؤكدا ان الرئيس لخصم المنتمي للحركة الشعبية، توصل بالطلب وسيبث فيه بالقبول او الرفض كما النقط المقترحة لجدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية.
ويتعلق الأمر بـ5 نقط مدرجة في جدول الأعمال تتعلق بإقالة كاتب المجلس ونائبه وانتخاب بديلين عنهما، كما إقالة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبه المطلوب إقالتهما وانتخاب بديلين عنهما، إضافة إلى تغيير النظام الداخلي للمجلس الجماعي.