أقساط التعليم الخصوصي.. وقفة احتجاجية لأولياء تلاميذ بفاس

نظم آباء وأولياء تلاميذ إحدى المدارس الخاصة بفاس، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مدرسة أبنائهم بعد إغلاق مسيريها باب الحوار معهم.

وعلم “الديار” أن تنسيقية للآباء تم تشكيلها على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، تتشكل من محامين وأطر للتصدي لجشع بعض أرباب المدارس الخاصة.

وكشف مصدر من آباء التلاميذ أن التنسيقية قامت بأبحاث في قانون الالتزامات والعقود لمواجهة أصحاب المدارس المُصرين على استخلاص واجبات التمدرس كاملة، رغم التوقف عن الدراسة الحضورية منذ شهرين تقريبا.

مصدرنا أوضح أنه كان من المقرر أن تجري التنسيقية جلسة حوار اليوم مع مسيري إحدى المدارس قبل أن يفاجؤوا بإغلاق أبواب المؤسسة في وجههم.

“مع رد فعل المدرسة، يقول المصدر نفسه، انطلقت وقفة احتجاجية بعد التحاق أباء وأولياء التلاميذ المتضررين من قراراتها”.

وشدد مصدرنا على أنه في الوقت الذي تصر فيه هذه المدرسة على غلق باب الحوار، اختارت مدارس أخرى، في خطوة تحسب لها، إعفاء أباء التلاميذ من دفع أقساط شهر أبريل كاملة، مؤكدا على أن مثل هذه الخطوات التضامنية تترك اثرا حسنا لدى أغلب الآباء المتضررين من توقف الأنشطة الاقتصادية بسبب حالة الطوارئ.

هذا وأعلنت مجموعة من المدارس الخاصة، في بيان لها، عن إجراءات لمساندة الاسر المتضررة من “جائحة” كورونا، واستعدادها لدراسة كل الحالات المعروضة عليها.

واشارت في بيانها أنها مستعدة لتقسيط أو تخفيظ الواجبات بنسب متفاوتة حسب كل حالة.