تشابك بالأيدي بين الأطر الصحية ومدير خارج التغطية.. “الفوضى” بالمستشفى الإقليمي لصفرو

“”الروينة” في مستشفى محمد الخامس بصفرو”!.. يعلق مصدر حضر، صباح اليوم الأربعاء، واقعة تشابك إطارين بمصلحة المختبر بالأيدي، وسط ساحة المستشفى، وأمام المرتفقين في “فضيحة” غير مسبوقة.

وفي التفاصيل، قال مصدر جريدة “الديار” أن خلافا نشب بين الطبيب، رئيس مصلحة المختبر، والممرض الرئيسي بالمصلحة نفسها، بعد تبادل اتهامات بينهما بالتقصير في المسؤولية، ليتطور الأمر إلى تبادل “السب والشتم” قبل أن يتشابكا بالأيدي وسط ساحة المستشفى أمام ذهول وغضب زوار المستشفى، مطالبا المسؤولين بفتح تحقيق في هذه “المهزلة”.

“هذه الواقعة، وأحداث مؤسفة أخرى، تقع في المستشفى الإقليمي لصفرو نتيجة الغياب التام للمدير وفشله في تدبير هذا المرفق الحيوي”، يقول المصدر نفسه، مضيفا أن المستشفى يعرف فوضى عارمة في استهتار بصحة المواطنين.

وأشار محدثنا، في السياق ذاته، إلى غياب الإدارة والأطر الصحية، مبرزا أن عناصر من “الهلال الأحمر” هي التي “تسير” المستشفى بالإضافة إلى بعض حراس الأمن، مما فتح الباب أمام من وصفهم بـ”البلطجية” للعودة إلى الاسترزاق بمعاناة المرضى، بعد أن تم طردهم في وقت سابق.

وسجل المصدر نفسه أن العديد من المرضى يفدون على المستشفى في حالات حرجة دون أن يجدوا مخاطبا، محملا مسؤولية “العبث” بصحة المرتفقين إلى مدير المستشفى.