“سخفة” الفايق في جلسة المحاكمة.. قسم “جرائم المال” يرفض ملتمس المتابعة في حالة سراح 

رفضت غرفة الجنايات الابتدائية لقسم جرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع البرلماني التجمعي، رشيد الفايق، والذي يتابع في حالة اعتقال احتياطي، على خلفية اختلالات التعمير في أولاد الطيب التي يترأسها. 

وتم إحضار الفايق ومن معه من المتابعين في حالة اعتقال من سجن بوركايز لحضور أطوار جلسة المحاكمة التي انعقدت اليوم بالقاعة رقم2. لكن اللافت هو أن الفايق سقط من على الكرسي، بعدما ظهرت عليه علامات “التعب”. وقال أعضاء هيئة دفاعه إنه يعاني من مضاعفات مرض السكري ومن ضيق التنفس، ما يهدد حياته بالسجن المحلي بوركايز.

وفرض هذا “الطارئ” تأجيل جلسة المحاكمة. وجددت هيئة الدفاع عنه ملتمس المتابعة في حالة سراح، لكن المحكمة رفضت للمرة الثالثة هذا الملتمس، وسط تخوفات من أن يؤثر مغادرته السجن على المشتكين والشهود. وتتحدث المصادر على أن رفض السراح بكون البرلماني الفايق يحظى بالمتابعة الطبية اللازمة في مصحة السجن.

جدير ذكره أن التحقيقات في اختلالات الفايق، المنسق السابق للتجمع الوطني للأحرار، بجماعة أولاد الطيب، جرت ما يقرب من 17 شخصا إلى المحكمة، منهم أحد نوابه، وأعوان سلطة، وشقيقه رئيس مجلس عمالة فاس، ونواب سلاليون، ومهندسون معماريون، وذلك إلى جانب كاتبته الخاصة التي تتابع بدورها في حالة اعتقال احتياطي.