بعد هزيمته بهدفين أمام يوسفية برشيد.. “الماص” يغادر منافسات كأس العرش من دور الربع

توقف طموح المغرب الفاسي لكرة القدم، عند حدود ربع نهاىي كأس العرش الذي أقصي منه مساء اليوم السبت في مباراته بالمركب الرياضي الكبير أمام يوسفية برشيد بهدفين نظيفين، ليكون الفريق الحريزي أول المتأهلين للمربع الذهبي في هذه المسابقة.

ورغم استحواذ الفريق الفاسي على الكرة وخلقه عدة فرص سانحة، فإن مهاجميه عجزوا عن التسجيل لينتهي الشوط الأول على إيقاع البياض، فيما لم يعد حكم المباراة لتقنية الفار في 3 حالات سقط فيها لاعبو الماص داخل المربع أو على مشارفه، واتضح أنها احتكاكات عادية.

ومع انطلاق الشوط الثاني للمباراة التي تأخرت انطلاقتها بنحو 10 دقائق بسبب الفار، وبالضبط في الدقيقة الثانية، سجل فريق يوسفية برشيد، هدفه الأول إثر تسديدة قوية للاعب أسامة الشعيبي من خارج المربع، لم يصدها الحارس الفاسي أيمن ماجد، فيما كان الفريق الفاسي قريبا من التسجيل في الدقيقة 10 بواسطة لاعبه حمزة الجناتي.

وفي الدقيقة 69 أنقذ الحارس أيمن ماجد مرماه من هدف في مناسبتين بعد انفراد لاعبين من فريد أولاد حريز، به إثر مرتد خاطف، ليرد الفريق الفاسي بهجمتين كاد أن يعادل فيهما النتيجة لولا تسرع مهاجميه ويقظة أشرف الهيلالي حارس اليوسفية خاصة في الدقيقة 74 في اختلاط أمام المرمى انتهى بركنية.

وقبل ربع ساعة من نهاية الوقت القانوني، أصبحت الكرة في اتجاه وحيد، وهو مرمى الهيلالي، فيما أجرى المدرب التونسي عبد الحي بنسلطان، تغييرات زادت من الضغط على الفريق الحريزي، بينما تفنن المهاجمون الفاسيون في إضاعة الفرص، أمام اليقظة والتكتل الدفاعيين للفريق الحريزي والضغط على حامل الكرة.

وفي الدقيقة 89 نابت العارضة الأفقية عن الحارس الهيلالي في صد كرة قلب الهجوم الفاسي أتجباو، كما زميله ياسين الرامي الذي أهدر فرصة أخرى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل اليوسفية الهدف الثاني في آخر دقيقة بواسطة لاعبه حمزة الحسيني.