بعد شهر من تفكيك أولى شبكات الاتجار في البشر.. توقيف موظفة بمستشفى أزرو ضمن شبكة جديدة

بعد شهر فقط على تفكيك أول شبكات النصب والاحتيال والاتجار في البشر بأزرو، وضعت عناصر المفوضية الجهوية للأمن بالمدينة يدها على ثاني شبكة أمس وأوقفت 4 أشخاص بينهم مساعدة تقنية في المستشفى الإقليمي 20 غشت، بناء على أبحاث وتحريات ميدانية باشرتها بأمر من النيابة العامة.

ووضع الأشخاص الأربعة رهن الحراسة النظرية للبحث معهم على خلفية المنسوب إليهم وما إذا كان لهم شركاء آخرين داخل الوطن وخارجه، ولرصد امتدادات الشبكة الجديدة التي فككت بعدما توصلت المصالح الأمنية بمعلومات دقيقة عن مختلف الأفعال غير القانونية التي تورط فيها أفرادها في الأسابيع الماضية.

وساهمت تلك المعلومات التي وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في اعتقال المشتبه فيهم على التوالي بعد خطة أمنية محكمة، فيما تعتبر الشبكة الثانية بعد تلك المفككة في منتصف أبريل الماضي والتي تضم عددا مماثلا من الموقوفين أحيلوا على النيابة العامة باستئنافية مكناس للاختصاص.

وفككت الشبكة الأولى التي بين أفرادها مهاجران وقريب أحدهما ووسيطة، بناء على شكاية تقدمت بها امرأة اتهمتهم بابتزازها في مبالغ مالية لعدم إيذاء ابنتها التي سبق تهجيرها بطرق غير قانونية إلى الخارج، قبل أن تربط الاتصال بالنيابة العامة ويوضع كمين أوقع بهم متلبسين بتسلم مبلغ مالي ابتزوها فيه.