مكناس.. 100 مليون لدعم النساء الحوامل والنفساوات

وضعت مصالح قسم العمل الاجتماعي لعمالة مكناس برنامجا خاصا بدعم النساء الحوامل والنفساوات اللواتي وضعن مواليدهن حديثا بدور الولادة أو المستشفى الإقليمي للأم والطفل “بانيو”، وذلك مساهمة في دعم النساء المعوزات، في ظل الظرفية الاستثنائية والحجر الصحي الذي تعرفه البلاد.

- إعلان -

وتندرج العملية في إطار اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمكناس، وكذا جمعية الشبكات الصحية من أجل التنمية الصحية بمكناس، حيث رصدت عمالة مكناس بمقتضاها لهذا البرنامج مبلغا ماليا قدر بحوالي 1 مليون درهم (100 مليون سنتيم)، خصص ما يزيد عن نصفه لاقتناء 900 قفة لفائدة النساء الحوامل والنفساوات، تشتمل على مواد غذائية وألبسة متنوعة للطفل ومكملات غذائية ومواد شبه طبية.

وخصص المبلغ المتبقي لتجهيز دار الولادة بمولاي ادريس زرهون، وذلك بهدف تحسين وتجويد الخدمات الطبية المقدمة بهذه المؤسسة الصحية التي تضم دارا للولادة، وتستفيد منها ساكنة خمس جماعات تابعة للنفوذ الترابي لدائرة زرهون.

وتأتي هذه العملية لتعزيز المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية وجميع الفاعلين المحليين في تخفيف الآثار السلبية الاجتماعية الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد 19.

وقد أعطيت انطلاقة عملية توزيع هاته المساعدات على النساء الحوامل والنفساوات بدار الولادة بالمركز الصحي الحضري بجماعة مولاي ادريس زرهون يوم 15 ماي، على أن تستمر هذه العملية في باقي دور الولادة على صعيد عمالة مكناس.
(و م ع)