رئيس مجلس عمالة مكناس لمدير  السكك الحديدية: “أنت تظلم مدينة مكناس”

وجه هشام القايد، رئيس مجلس عمالة مكناس، انتقادات لاذعة للجهة التي تعرقل بناء محطة بمواصفات عصرية بمدينة مكناس، واصفا مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية، بالمسؤول الذي يظلم العاصمة الإسماعيلية.

تصريح هشام القايد، جاء في معرض كلمته الافتتاحية خلال اللقاء التشاركي للحوار والتشاور مع فعاليات المجتمع المدني، المنعقد في إطار إعداد برنامج تنمية العمالة 2022-2027، حيث كشف أن جميع الإجراءات والتدابير وكذا المساطر التي يمكن سلكها من أجل إخراج مشروع محطة القطار بمكناس إلى الوجود، من طرف المجالس المنتخبة على صعيد مدينة مكناس وسلطات العمالة، قد تم اتخاذها خلال الولاية السابقة وهذه الولاية، إلا أنها وجدت “آذانا صماء تعرقل إنجاز المشروع” على حد تعبيره.

واستغرب القايد في ذات التصريح، إعطاء الأسبقية لمدن صغيرة سواء بالشرق أو وسط المملكة وجنوبها، استفادت من مشاريع تأهيل وتحديث محطاتها، فيما تم تجاهل مشروع تأهيل محطتي القطار بمكناس، الموضوع على طاولة المكتب الوطني للسكك الحديدية.

هذا و وسط حماس شديد وتصفيقات الحاضرين من ممثلي جمعيات المجتمع المدني، ارتدى رئيس مجلس العمالة قبعة المناضل السياسي، و وجه رسالة مباشرة إلى مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية، قائلا “أنت تظلم مدينة مكناس”.