جدل “قاتلة القطط”..المحكمة الابتدائية بفاس تؤجل جلسة المحاكمة

قالت المصادر إن المحكمة الابتدائية بفاس قررت، اليوم الإثنين، 16 ماي الجاري، تأخير جلسة النظر في ملف ما يعرف إعلاميا بـ”قاتلة القطط” إلى يوم 20 يونيو الجاري. وأشارت المصادر إلى أن الفعاليات التي قررت تحريك الدعوى استعانت بمحامي آخر بهيئة الدار البيضاء، وذلك لمؤازرة المحامي الذي كلف بإجراءات رفع دعوى قضائية.
وطبقا للمصادر، فقد جرت متابعة المتهمة بتعذيب قط والتورط في قتله عن طريق تحريض كلب شرس، في حالة سراح، بعدما تم الاستماع إليها من قبل عناصر الشرطة.
وخلف انتشار فيديو يظهر الشابة وهي تحرض الكلب الشرس على الإجهاز على قط حالة من الصدمة في صفوف رواد شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة في أوساط رواد مجموعات محبي القطط بالفايسبوك. وانتشرت دعوات تطالب بمتابعتها في حالة اعتقال.
وخرجت الشابة صاحبة الفيديو في تصريحات لتدافع عن نفسها وسط هذه الضجة، وقالت إنه تم اجتزاء الفيديو ما أضر بها وقدمها في صورة وحشية. وأشارت إلى أنها وبخت كلبتها، لكن ذلك لم يظهر في الشريط. ونفت هذه الاتهامات، وذكرت بأن كلبتها كانت تطارد القطط في الشارع، وقررت أن تستقدم قطا لكي تستأنس به كلبتها والتي هي من النوع غير الشرس. ولكن ذلك لم يتم بالطريقة المرجوة، حيث وجدت القطة مقتولة. واعتذرت عن نشر الفيديو، لأنه تبين لها بأنه من غير المقبول أن يتم نشره.