لاعتدائهم على رئيس جماعة ببولمان.. الحبس النافذ لـ3 أشخاص

حكمت ابتدائية ميسور، بأداء شخصين معتقلين بالسجن المحلي، هاجما مقر جماعة إيموزار مرموشة، تعويضا مدنيا قدره 6 آلاف درهم لفائدة رئيسها من التجمع الوطني للأحرار، مقابل نصف المبلغ يؤديه متهم ثالث لفائدة طرف مدني ثان منتصب في الملف.

وقضت بمؤاخذة المتهمين الثلاثة لأجل “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم والسب والشتم وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال والضرب والجرح بواسطة السلاح”. وبرأتهم من جنحة التهديد.

وحكمت على المتهم الرئيسي بشهرين اثنين حبسا نافذا، مقابل شهر واحد حبسا نافذا للثاني، والمدة الحبسية نفسها مع إضافة 500 درهم غرامة، للثالث الذي قررت هيئة المحكمة إرجاع مبلغ كفالة تسريحه بعد تنفيذ الحكم وخصم الغرامة والصائر.

وأوقف المتهمون الثلاثة من طرف إيموزار مرموشة بناء على شكاية تقدم بها الرئيس وموظفين اتهموهما فيها بالهجوم على مقر الجماعة في نهاية الأسبوع الأول من أبريل الماضي، وإهانة الموظفين والعنف في حقهم، والاعتداء بالضرب على رئيس الجماعة.

وأصيب الرئيس في رأسه بعد الاعتداء عليه بأداة حادة أثناء تدخله إثر احتدام النقاش بين المتهمين وموظفين بخصوص الاستفادة من بطائق الإنعاش، قبل نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وتسليمه شهادة طبية مثبتة لمدة العجز المؤقت، عزز بها شكايته في مواجهتهم.

واستنكرت الكتابة المحلية لحزب التجمع الوطني للأحرار، ما تعرض إليه رئيس الجماعة.