وفاة غامضة لموثق معروف بفاس

أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم، بإحالة جثة موثق معروف في مدينة فاس على مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الغساني، وإخضاعها لتشريح وإعداد تقرير طبي، قبل مباشرة إجراءات الدفن. 

المصادر قالت إن التحقيقات لم تستبعد فرضية إقدام الموثق على الانتحار عن طريق تناول مادة سامة تحدثت بعض المصادر على أنها سم للفئران، حيث جرى نقله في وضعية صعبة إلى قسم المستعجلات في المستشفى الجامعي الحسن الثاني، دون أن تسفر الإسعافات التي قدمت إليه من قبل الأطقم الطبية على إنقاذ حياته.

وينحدر الموثق المعني من إقليم تاونات. وسبق له أن واجه صعوبات مع متعاملين مع مكتبه، بسبب مبالغ مالية كانت على ذمته. ولجأ بعض المتعاملين، وهم مجموعة من المنعشين العقاريين، إلى وضع شكاية ضده بسبب شيكات بدون رصيد تجاوزت قيمتها 600 مليون سنتيم. وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل ان يتم التوافق بين الطرفين على أن يسوي وضعيته ويسدد ما بذمته.

وأشارت المصادر لـ”الديار” الى أن الموثق وضع عددا من العقارات في رهن البيع، وذلك لتجاوز محنته. وخاض الموثق الانتخابات الأخيرة في إقليم تاونات، لكن النجاح لم يحالفه، ما زاد من تعقيد وضعيته النفسية والمادية، تورد المصادر.