للتأكد من مرض الرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة.. جنايات فاس تؤخر للمرة 13 البث في ملف اختلالات مؤسسة روح فاس

أخرت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس، عصر اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في ملف اختلالات مؤسسة روح فاس المنظمة لمهرجان الموسيقى العالمية العريقة، لاستكمال مرافعات الدفاع والتأكد من مرض متهم تخلف رغم سابق الإعلام.

ورافع بعض المحامين نيابة عن موكليهم طيلة أكثر من ساعتين، في جلسة ثانية مخصصة للمرافعات في 3 أسابيع، قبل أن تؤجل هيئة المحكمة البث في الملف للمرة 13 لاستكمال مرافعة محامو 4 متهمين، محددة زوال 31 ماي المقبل، تاريخا لجلسة جديدة.

وتعذر على المحكمة استكمال المرافعات في جلسة واحدة بسبب طول مدة ترافع محامين، ولانتصاب محامية جديدة قررت المحكمة الاحتفاظ بطلبها للدفاع عن متهم لحين عرضه على نقيب هيأة المحامين، بعدما اعترض ممثل الحق العام على انتصابها متأخرة.

وألغت المحكمة المسطرة الغيابية في حق متهم تخلف في جلسة سابقة رغم إعلامه، بعدما اعتذر دفاعه نيابة عنه، فيما لم يحضر الرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة، بسبب مرضه الذي قررت هيئة الحكم التأكد من صحته من عدمه.

وكانت المحكمة قررت في جلسة سابقة، عدم قبول ملتمس دفاع رئيس المجلس المتابع، بإرجاع جزء من الكفالة لفائدته بداعي حاجته إليها للعلاج، قبل أن تؤكد في الجلسة العاشرة إجراء المسطرة الغيابية في حقه ومتهم الملغى الإجراء في حقه في جلسة اليوم.

وسبق لهيئة الحكم أ، استنطقت 14 متهما متابعا في الملف، دون رئيس المجلس الجهوي للسياحة السابق الذي تعذر حضوره، على خلفية المنسوب إليهم من تهم تتعلق بتبديد واختلاس أموال عامة والتزوير في محررات عرفية وأخذ منفعة من مشروع يتولون إدارته.