يهجرون الفتيات ويبتزون عائلاتهن.. تفاصيل تفكيك شبكة الاتجار بالبشر في أزرو

أسقطت شكاية سيدة بأزرو، شبكة متخصصة في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة السرية فككتها عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية بالمدينة، التي أوقفت 4 عناصر، اثنان على قرابة عائلية، فيما ينتظر أن يسقط تعميق البحث، متهمين آخرين.

الموقوفون أعمارهم بين 49 و61 سنة، مهاجران بالخارج وقريب أحدهما ووسيطة، أوقفوا بناء على كمين نصب لهم في إطار البحث الذي فتحته الشرطة بناء على شكاية الضحية التي ابتزوها في مبالغ مالية لضمان سلامة ابنتها التي سبق لهم أن هجروها سرا.

وتلقت الأم اتصالات من أحدهم طالبها بمبالغ مالية نظير عدم إيذاء ابنتها التي هجروها بطريقة غير شرعية للديار الأوروبية واستغلوها في الدعارة، قبل أن تشتكيهم للنيابة العامة التي أمرت الشرطة القضائية بنصب كمين للمتهمين أوقفتهم في حالة تلبس.

وأوقف المتهمون متلبسين بتسلم المبلغ المالي المتفق عليه مع الأم، قبل وضعهم رهن الحراسة النظرية وإحالتهم أمس على النيابة العامة باستئنافية مكناس لاتخاذ المتعين في حقهم على ضوء التحريات والأبحاث الميدانية التي فتحتها الشرطة القضائية بأزرو.

وحجزت الشرطة لدى المتهمين بعد تفتيش منازلهم على عقود زواج في اسم الغير وتواصيل تحويلات مالية يرجح أن تكون لضحايا آخرين مفترضين، بعدما اتضح أن الشبكة كانت تستقطب الراغبين في الهجرة من البنات، وتهجرهن مقابل مبالغ مختلفة وتستغلهن في الدعارة في حال وصولهن إلى وجهاتهن، موازاة مع ابتزاز أسرهن.