“قتل” ابن عمه خطأ.. إيداع فلاح من تاونات سجن بوركايز

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء أمس الأحد، بإيداع فلاح في عقده الرابع من جماعة تمزكانة بدائرة غفساي بتاونات، سجن بوركايز، بعد تسببه في مقتل ابن عمه في حادث عرضي نتج عن إطلاق النار خطأ عليه أثناء محاولة شحن بندقية صيد في مكان بالدوار.

واستمع قاضي التحقيق إلى المتهم أمس ابتدائيا بعد إحالته وقريبه عليه، من طرف الوكيل العام بعد يومين من اعتقالهما بناء على أبحاث فتحتها الضابطة القضائية للدرك بغفساي بعد وفاة الضحية برصاصة طائشة قبل نقل جثته للتشريح بمستشفى الغساني بفاس من طرف الطبيب الشرعي.

وأخر القاضي المكلف بالبحث في الملف، التحقيق تفصيليا مع المتهم الرئيسي ووالده إلى بداية الأسبوع الثاني من ماي المقبل، لمساءلتهما بخصوص المنسوب إليهما من تهم تتعلق بجناية القتل غير العمد وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، بعدما اتضح أن البندقية المستعملة غير مرخصة.

وكان الضحية في الثلاثينيات من عمره، رفقة ابن عمه بصدد شحن البندقية قبل أن تنطلق رصاصة طائشة وتصيبه في رأسه ليسقط أرضا ممرغا في دمائه دون أن تنفع محاولات إنقاذه، ليتم إخبار السلطات ومصالح الدرك التي حضرت وأوقف المتهم ووالده ووضعتهما رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث.