بعد اعتقاله وشقيقه البرلماني.. جماعة بتاونات بدون رئيس منذ 3 أشهر

تعيش جماعة بوعروس بدائرة تيسة بتاونات، بدون رئيس منذ 3 أشهر، بعد اعتقال رئيسها لولاية ثانية، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في ملف للاتجار الدولي في المخدرات، معروض على أنظار القضاء بمدينة زاكورة بعد نحو 3 سنوات من حجز كمية منها على متن شاحنة يسوقها مستخدم سابق معه.

ويوجد الرئيس وشقيقه، وهو نائبه وبرلماني سابق عن لائحة الشباب باسم الحزب نفسه، رهن الاعتقال طيلة هذه المدة بسجن زاكورة حيث يحاكم رفقة متهمين آخرين بمن فيهم السائق المعتقل لحظة حجز الكمية بمنطقة تازارين، في انتظار قرار المحكمة بشأن المنسوب إليه من تهم بينها الاتجار الدولي في المخدرات وحيازتها ونقلها.

وأوقف الرئيس وشقيقه البرلماني السابق، بناء على الأبحاث التي فتحت في القضية بعد حجز الشرطة القضائية 5 أطنان من المخدرات سنة 2019 على متن شاحنة بمنطقة تازارين، إذ أوقف السائق قبل البحث مع الرئيس وشقيقه وتسريحهما طيلة شهور إلى أن أوقفا من جديد أواخر دجنبر الماضي.

واعتقل السائق صدفة بعدما حاصره شباب الحي لاعتقادهم كونه من زبناء بائعات الهوى بالمنطقة، الذين يتحرشون بنساء الدوار، قبل وصول المصالح الأمنية وتفتيش الشاحنة التي كانت محملة بروث البهائم، ومفاجئتهم بطبيعة حمولته المخفية، ليتم حجز الكمية وفتح بحث أدى لاعتقال كل من لهم صلة بتهريبها.