يتوعدون بمزيد من التصعيد.. ممرضو “CHU” فاس يواجهون “صمت” الإدارة بالاحتجاج

جسد المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس الشكل النضالي الأخير المسطر في البيان المحين رقم 3، والمتمثل في وقفة قبالة الإدارة العامة متبوعة بمسيرة داخل و خارج المركز.

الوقفة والمسيرة عرفتا تجاوبا كبيرا من المواطنين المغلوب على أمرهم، يفيد بيان للنقابة.
“كل الاحترام والتقدير للممرضين الملتزمين بتنفيذ كل الأشكال النضالية التي تدعو لها نقابتهم المستقلة، أنتم القاعدة الفولاذية التي لا تصدأ”، تخاطب النقابة مناضليها في البيان ذاته، عقب الشكل النضالي.
كما أفادت بأنه في قادم الأيام سيعقد أعضاء النقابة المستقلة للممرضين بالمركز اجتماعا موسعا لتدارس المستجدات وتسطير البيان النضالي رقم 4، الذي أكدت أنه سيكون تصعيديا دون شك في ظل استمرار هذا الصمت الذي وصفته بالمريب والخطير من الإدارة.
وتأتي احتجاجات الممرضين وتقنيي الصحة بالمركز بسبب تجاهل ملفهم المطلبي الذي يضم مطالب عدة أهمها إحداث لجنة للحوار الاجتماعي، إيجاد حل مستعجل لـ”معضلة” التقاعد، منحة الحراسة، منحة كوفيد، منحة المردودية، إحداث منح جديدة، تثمين مناصب المسؤولية بالنسبة للممرضين وتقنيي الصحة، إحداث الأعمال الاجتماعية، الطعامة، الأمن، فتح مناصب المسؤولية داخل المركز عن طريق فتح باب الترشيحات، برمجة حركة انتقالية دورية داخل المركز وبين مختلف المستشفيات المكونة له، التكوين المستمر، وإنشاء مقر خاص بالنقابات.