200 درهما لملعب القرب.. العامل “يصفع” رئيس المجلس الجماعي لصفرو

علمت جريدة “الديار” أن عمر بنجلون التويمي، عامل إقليم صفرو، رفض التأشير على القرار رقم 458 بتاريخ 4 فبراير 2021 المتعلق بتتميم وتعديل القرار الجبائي الجماعي.

وتوصل المجلس الجماعي بمراسلة من عامل الإقليم تشرح أسباب هذا الرفض، والذي عزته مصادر مطلعة إلى غياب المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي ومجلس جهة فاس مكناس صاحبة مشروع ملعب القرب بشارع الزرقطوني.

وفي هذا السياق، أوضح عماد بومعان، مستشار جماعي عن فريق المعارضة بجماعة صفرو، أن عدم التأشير على القرار الجبائي يمكن اعتباره “فشلا” و”خطأ” لحفيظ وشاك في التسيير، مشيرا إلى أن هذه “الصفعة” جاءت بعد طلب فريق المعارضة بتاريخ 23 نونبر 2021، إلى عامل الإقليم بعدم التأشير على هذا القرار، وتصحيحا لـ”التخربيق” الذي تدبر به مصالح الجماعة.

وأضاف بومعان أن جماعة صفرو تمعن في خرق القانون فيما يتعلق بتدبير هذا المرفق، مبرزا أن نائبة للرئيس “تفصّل وتخيّط” وفق أهوائها، وأهواء مقربين منها، في ساعات لعب المواطنين بالملعب المذكور، رغم عدم توفر الجماعة على السند القانوني لتسييره.

“أكثر من هذا، يقول المستشار الجماعي، خلقت هذه النائبة عدة مشاكل داخل مدينة صفرو وإداراتها، بسبب عشوائية توزيع حصص استفادة الفرق من الملعب”، قبل أن يحمل الرئيس مسؤولية هذا “العبث”.

ولم يفت بومعان، في نفس الوقت، الإشارة إلى الجدل الذي خلقته هذه النائبة وسط الجمعيات والمجتمع المدني بوضع توقيعها مع خاتم جماعة صفرو على جميع صفحات دفتر التحملات الخاص بدعم الجمعيات، بما فيها بعض الملحقات، المفروض أن توقعها الجمعيات كالتصريح بالشرف.

يشار إلى أن فرض 200 درهم للساعة الواحدة لولوج ملعب القرب، كان قد خلق “سخطا” عارما وسط شباب مدينة صفرو، الذي يعاني البطالة والتهميش.