لهذه الأسباب.. لاعبو القدس التازي يضربون عن التداريب ويقفون امام العمالة احتجاجا

وقف لاعبو القدس الرياضي التازي لكرة القدم وكل مكوناته، صباح اليوم الجمعة أمام عمالة الإقليم للمطالبة بصرف مستحقاتهم وتسريع صرف المنحة المصادق عليها من طرف المجلس البلدي بالإجماع في دورة 3 فبراير، للحيلولة دون تقديم الفريق اعتذارا في مقابلته أمام شباب الريف الحسيمي.
وتأتي الوقفة بعدما أضرب اللاعبون عن التداريب في اليومين الأخيرين احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية، ملوحين بعدم خوض المباراة المقبلة برسم بطولة القسم الأول هواة بشطر الشمال، أمام شباب الريف الحسيمي.
ولم يتوصل اللاعبون براتب 3 أشهر والشطر الثاني من منحة التوقيع، قبل أن ينفذ صبرهم ويقرروا عدم خوض الحصص التدريبية المبرمجة، إلى حين إيجاد حل منصف لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية وكونهم معيلون لأسر ولهم التزامات عائلية مختلفة.
وما زاد من معاناة الفريق من ضائقة مالية كانت سببا في هذا الوضع، عدم توصله بالمنح المخصصة للفريق بما فيها تلك التي صادق عليها أعضاء المجلس الجماعي لتازة بالإجماع، لكن “لا حياة لمن تنادي” و”الفريق لم يتوصل بدرهم واحد من المنحة في انتظار التأشير عليها من طرف العامل”.
وزادت معاناة الفريق ماديا ومعنويا في مرحلة الإياب من البطولة، رغم المجهود المبذول من طرف المكتب المسير لتوفير المال الكافي لتأمين المصاريف وأداء رواتب اللاعبين الذين بصموا على مسار ناجح ومتألق جعل الفريق يتوج ببطولة الخريف وينافس على الصعود.
ويحتل القدس التازي المرتبة السادسة برصيد 32 نقطة جمعها من ثمان تعادلات وعدد مماثل من الانتصارات، بعدما تعثرت نتائجه في الدورات الأخيرة بسبب المشاكل المادية والمعنوية التي يعاني منها ودفعت لاعبيه إلى الامتناع عن التداريب.