قال إن عمدة فاس السابق لم يعط أي فلس للحزب.. بنعلي يتجه لمنع شباط من حضور مؤتمر “الزيتونة”

في حوار أجراه مع جريدة “أشكاين”، قال مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، إن قرار حضور حميد شباط لأشغال المؤتمر القادم للحزب يخضع للأنظمة والقوانين المعتمدة في الحزب، في إشارة إلى أنه لم تعد له الصفة لحضور المؤتمر تبعا للقوانين المنظمة للحزب.
وجرى إعفاء شباط من منصب الأمين العام الجهوي لـ”الزيتونة” منذ أسابيع من قبل بنعلي، وذلك بسبب مؤاخذات قدمت على أنها مخالفات ارتكبها في تدبير شؤون حزب “الجبهة” بالجهة. وأثار القرار أزمة داخلية في أوساط عدد من نشطاء الحزب، حيث احتج الأمين العام الجهوي للحزب، أحمد المنصوري ضد القرار، مما عرضه بدوره للإعفاء.
وقال بنعلي إن موعد المؤتمر لن يتغير، إذ من المرتقب أن يعقد يومي 26 و27 مارس الجاري. ولم يعلن بعد عن ترشحه لولاية ثناية، لكن فعاليات في حزب “الزيتونة” تشير إلى أنه يطمح لولاية ثانية، وقد يواجه المحامي زهير أصدور، عضو الأمانة العامة للحزب والذي يطمح بدوره لتولي هذا المنصب، بدعم من قيادات في الحزب، ضمنها شباط بفاس والمنصوري بمراكش.
ونفى بنعلي أن يكون شباط قد دعم الحزب ماليا، بعد التحاقه به. كما نفى وجود أي صفقة بينه وبين هذا الأخير لاستقباله في صفوف “الجبهة” بعدما رفض حزب الاستقلال منحه تزكية الترشح للانتخابات الجماعية السابقة في مدينة فاس. وقال بنعلي إن شباط التحق فكريا بالحزب ولم يساهم في تمويل الحملة الانتخابية للحزب. وأضاف بأن شباط لم يعط أي فلس للحزب.