بعد مرحلتين تطوعيتين سابقتين.. سكان بتاونات “يعبدون” الطريق بمالهم واعتمادا على سواعدهم

أطلق سكان بجماعة كلاز بتاونات، مبادرة تطوعية رائدة لأسمنة مختلف الطرق المتربة بدواوير في حملة تتواصل حاليا في مرحلتها الثالثة التي تهم مقطعا طرقيا مهما بدوار تاغرة اكتتب السكان فيما بينهم وجمعوا مبلغا ماليا مهما بمساعدة محسنين، لشراء الإسمنت ونقل الرمال، قبل أن يتطوعوا لأسمنة الطريق.
عشرات السكان متطوعون يوميا لتهيئة المقطع وإصلاحه بتفريشه بالحجر وتغطيته بالحديد والإسمنت للتخفيف من معاناة سكان المنطقة خاصة في فصل الشتاء لما تتقطع الطريق ويحاصرون لأيام متتالية. بمجهودات ذاتية واعتمادا على إمكانياتهم الشخصية وبمساعدة المجلس المحلي بتوفير بعض آلياته، يواصلون فك العزلة عن ديارهم في مبادرة تطوعية رائدة.
وليست المرة الأولى التي يطلقون فيها هذه المبادرات، بل وصلت مرحلتها الثالثة التي انطلقت قبل أسبوع وما زالت متواصلة بعدما انطلقت في سنة 2016 في مرحلتها الأولى لأسمنة طريق دوار بالجماعة لتتواصل في مرحلة ثانية باختيار طريق آخر قبل 3 سنوات خلت.
“تتجدد روح سكان تلغزة وتتفنن سواعد شبابه مفجرة طاقة رجال لرسم اجمل لوحات العمل التطوعي” يقول أحد أبناء المنطقة معلقا على هذه المبادرة التطوعية التي وصفها ب”أقوى صور البناء من القلب إلى القلب والعطاء من الروح إلى الروح، والحب من الأجداد إلى الأحفاد، يد واحدة موحدة وبإمكانيات فيها البركة، تواصل ساكنة تلغزة رحلة إصلاح المقاطع الطرقية الوعرة بالإسمنت المسلح معتمدة على ذاتها وعلى امكانيتها وعلى غيرتها”.