منع من الدراسة وطالب بلجنة تحقيق.. سلطات “أوطاط الحاج” تمنع تلميذا من الاعتصام

تطورات مثيرة يعرفها ملف تلميذ محروم من متابعة الدروس في ثانوية أوطاط الحاج بسبب خلاف بسيط مع أستاذ مادة الرياضيات.

آخر التطورات، أن السلطات المحلية قررت منعه من الاعتصام للمطالبة بإيفاد لجمة مركزية للتحقيق في الملف، وضمان حقوقه. وقال باشا المنطقة، في القرار، إنه يمنع تنظيم اعتصام داخل مقر مؤسسة ثانوية المرابطين، ويتحمل المعتصمون المسؤولية والتبعات القانونية والإدارية والقضائية عن مخالفتهم لمضمون القرار.

وكانت فعاليات محلية قد تحدثت على أن مديرية التعليم بإقليم بولمان قد سبق لها أن أوفدت لجنة للتحقيق في شأن هذا الملف الذي أدى إلى تقاطبات كبيرة في المدينة بين نقابات تدافع عن أستاذ مادة الرياضيات، وبين تلميذ تناصره فعاليات جمعوية محلية تعتبر بأن حرمانه من متابعة الدروس منذ شهر دجنبر الماضي هو قرار تعسفي يهدد بتدمير مستقبل الطفل المعروف باجتهاده.

وتحدثت المصادر ذاتها على أن تدخلات ودية جرت لإقناع إدارة المؤسسة والأستاذ المعني بقرار الطرد بالتراجع على هذا القرار لحماية مستقبل التلميذ “نورد الدين. ع”، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

ومن جانبها، أصدرت نقابات تعليمية بيانا مشتركا وجه اتهامات ثقيلة إلى التلميذ. وأقدمت الإدارة على رفع شكاية ضد فعالية محلية رافقت التلميذ إلى المؤسسة في محاولة لمعالجة الأزمة، وذلك بتهمة اقتحام المؤسسة. واعتبر بيان مشترك لأربع نقابات بأن حدث اقتحام المؤسسة هو حدث شنيع ويهدد سلامة الأطر التربوية، ودعت السلطات إلى ضرورة توفير الأمن بمحيط المؤسسة.