عودة الحياة إلى ملعب الحسن الثاني بفاس.. الحكومة تقرر فتح الملاعب في وجه الجماهير

بعد أكثر من سنتين من منع الولوج إليه لمتابعة المباريات الكروية، ستعود الحياة في القادم من الأيام إلى ملعب الحسن الثاني بفاس، أحد أبرز المركبات الرياضية بالجهة، وذلك تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة، اليوم الخميس، والذي بموجبه تم فتح الملاعب في وجه الجماهير.
“الديار” زارت الملعب الذي بدا الفراغ يدب فيه، باستثناء بعض الجمعيات الرياضية التي تنشط في مجال فنون الحرب والتي تستقبل في قاعات مخصصة بعض الأعضاء للتداريب. وسيكون على إدارة الملعب، قبل استقبال الجماهير، أن تعيد النظر في وضعية الإهمال التي ظل يعاني منها.
وإلى جانب هذا الملعب، سيكون بإمكان الجماهير أن تعود إلى مختلف ملاعب الجهة لتشجيع فرقها، كما هو الحال بالنسبة للفريق المكناسي والفريق التازي.
وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، قد استقبل، اليوم يوم الخميس، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمناقشة موضوع إعادة فتح الملاعب في وجه الجماهير.
وأشارت رئاسة الحكومة، في بلاغ صحفي، إلى أنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، فقد قررت الحكومة فتح الملاعب الرياضية.
رئيس الحكومة دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.