تعدد السرقات باستعمال السلاح الأبيض.. “الشيطان” في قبضة الشرطة بعين قادوس بفاس

تفاصيل مثيرة لقصة اعتقال “الشيطان” بمنطقة عين قادوس بمدينة فاس، وفرتها مصادر أمنية. وقالت إنه تمت إحالته على النيابة العامة، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، إلى جانب ثلاثة أشخاص، ضمنهم قاصر، وشخص آخر يلقب بـ”البريكول”، في ملفات لها علاقة بتعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض المتبوعة بالضرب والجرح..
وتتراوح أعمار المعتقلين ما بين 17 و 27 سنة، وهم من ذوي السوابق القضائية.
مصالح الأمن العمومي كانت قد تفاعلت مع شكايات تتعلق بالسرقة العنيفة، حيث تمت مباشرة مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيهم الأربعة، وتوقيفهم.
وتبين من خلال البحث الأولي مع المشتبه فيهم أنهم متورطون في قضايا سجلت مؤخرا لدى المصالح الأمنية، تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض المتبوعة بالضرب والجرح بواسطته، في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية كانت بحوزتهم، وكذا قضية جارية تتعلق بالهجوم على محل تجاري من طرف ثلاثة أشخاص من بينهم قاصر، الذين قاموا بسرقة الهاتف المحمول لصاحب المحل و كذا مبلغ مالي.
وفي نفس السياق، تمكنت الفرق الأمنية بمنطقة أمن بنسودة من إيقاف 03 أشخاص من بينهم فتاة قاصر، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 18 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في تكوين عصابة إجرامية قامت بعدة سرقات موصوفة بداخل منازل، سواء بالكسر أو باستعمال مفاتيح مزورة بحي عرصة الزيتون بفاس، والتي استهدفت أثاث وأواني منزلية.