الجرعة الثالثة لأئمة المساجد.. السلطات المحلية تنبه غير الملقحين

استنفار في أوساط وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والسلطات المحلية لتعميم الجرعة الثالثة على جميع القيمين الدينيين، ومنهم الأئمة والخطباء والمؤذنين والوعاظ والمكلفين بدروس محو الأمية.

المصادر قالت لجريدة “الديار” إن السلطات المحلية كثفت من اتصالاتها مع هؤلاء القيميين الدينيين لحثهم على الذهاب عاجلا إلى مراكز التلقيح القريبة منهم استكمال الجرعات الثلاثة التي أقرتها السلطات الصحية لتعزيز المناعة ضد فيروس كورونا. ودعتهم إلى استخراج ورقة اللقاح للإدلاء بها عند الحاجة.

وأشارت المصادر إلى أن “الحزم” هو سيد الموقف في هذا الشأن، وذلك تبعا للقرار الذي اتخذه رئيس الحكومة والذي يقضي على اعتماد جواز التلقيح بالنسبة للموظفين في الإدارات العمومية، واشتراطه لولوج مقرات العمل.

وكانت كل من الوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة قد أصدرت مذكرة في هذا الشأن، وهددت باعتبار الموظفين غير المتوفرين على الجواز بمثابة منقطعين عن العمل بعمد.

واتخذ وزير العدل قرارا مماثلا بعدما أقر في وقت سابق إجبارية الجواز لولوج المحاكم. وجاء الدور على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والتي قالت المصادر إنها أكدت على أن مواصلة عمل الإمامة والخطابة والآذان، وغيرها من المهام المرتبطة برعاية المساجد مرتبط بتلقي جرعات اللقاح ضد كورونا.