كورونا.. إصابات جديدة بفاس وعين الشكاك

في الوقت الذي أعلنت فيه المديرية الجهوية للصحة، اليوم على الساعة الرابعة زوالا، عن 9 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة فاس علمت جريدة “الديار” أنه تم تسجيل إصابات جديدة إلى حدود اللحظة.

وكشف مصدر موثوق أن حالات الإصابة بالعدوى بثكنة ظهر المهراز بلغت 19 حالة اليوم.

وقال مصدرنا إن المصالح الطبية بالمدينة سجلت، بالإضافة إلى حالات الجنود، ظهور حالة جديدة لشخص خارج الثكنات العسكرية، موضحا أن هذه الإصابة تعود إلى مخالط لحالة سجلت سابقا بالمدينة.

ليرتفع عدد الإصابات على مستوى مدينة فاس اليوم، إلى حدود كتابة المقال، 20 حالة، حسب المصدر نفسه.

من جهته، أوضح مصدر من ثكنة عين الشكاك لـ”الديار” أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة، مباشرة قبل الإفطار اليوم، في صفوف عناصر القوات المساعدة.

وأبرز، المصدر نفسه، أن عدد الحالات المسجلة، إلى حدود السابعة مساء اليوم، بلغ 27 إصابة مؤكدة منذ ظهور أول حالة بالثكنة.

“تم إجراء 328 تحليلة مخبرية، يقول المصدر عينه، ظهرت نتائج 145 منها”، قبل أن يضيف بأن المصالح الطبية ستقوم بتحاليل أخرى غذا الإثنين.

وشدد مصدرنا على أن الحالات الجديدة المكتشفة (23 إصابة)، اليوم، بثكنة عين الشكاك تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بصفرو لمتابعة علاجها من الوباء، فيما تتابع 4 حالات العلاج بأحد مستشفيات مدينة فاس.

وفي السياق ذاته، كشف مصدرنا أن عملية إجراء العينات المخبرية لعناصر القوات المساعدة اليوم تزامنت مع زيارة الجنرال المصطفى مستور مفتش القوات المساعدة  إلى ثكنة عين الشكاك للوقوف على الإجراءات المتخدة لتطويق ومنع تفشي الوباء في الثكنة وخارجها.