“شرع اليد” في مؤسسة تعليمية بفاس .. إحالة المتهم بـ”نطح” أستاذة على سجن بوركايز

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، زوال اليوم الجمعة، متابعة المتعدي على أستاذة مادة الرياضيات بثانوية فاطمة الفهرية بفاس العتيقة في حالة اعتقال، وأمر بإحالته على سجن بوركايز.
المصادر قالت إن المتهم اعترف بدخوله إلى المؤسسة، وإقدامه على “الاحتجاج” ضد الأساتذة بحجة أنها حررت في حق ابنته تقريرا تحدث على أنها تلميذة مشاغبة.
وقائع الاعتداء تعود إلى مساء يوم الأربعاء، حيث سقطت الأستاذة مغمى عليها، وتم نقلها على متن سيارة إسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الغساني. وبتعليمات من النيابة العامة أوقفت عناصر الشرطة بالمدينة العتيقة المتهم بتنفيذ “شرع اليد”، ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية.
وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية واجهت أب التليذة بتهمة إهانة موظفة أثناء قيامها بمهامها. وينص القانون على أنه يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وغرامة من 250 درهما إلى 5 آلاف درهم، كل من أهان أححدا من الموظفين العموميين أثناء قيامهم بوظائفهم أو بسبب قيامهم بها، بأقوال أو إشارات أو تهديدات أو إرسال أشياء أو وضعها أو بكتابة أو برسوم غير علنية، وذلك بقصد المساس بشرفهم أو بشعورهم أو الاحترام الواجب لسلطتهم.