الحارثي: “الشي من الشي نزاهة والشي من قلة الشي سفاهة”.. جماعة فاس تمنح 700 مليون سنتيم  لـ”الماص”

يرتقب أن تصادق دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لفاس على مقرر بمقتضاه يتم منح 500 مليون سنتيم للمغرب الفاسي لكرة القدم، وذلك علاوة على مبلغ 200 مليون سنتيم لاقتناء عقار سيشيد فوقه مركز للتدريب.

عبد السلام البقالي، عمدة المدينة عن حزب “الأحرار”، أشار، في تدوينة له، بأن النقطة أدرجت في جدول الأعمال بإجماع أعضاء المكتب المسير. وذكر بأن هذا الدعم هو رسالة من المجلس عن دعم الرياضة، لما لها من وقع إيجابي جدا على صحة ونفسية الشباب من أجل ضمان مستقبل زاهر لمدينة فاس. وأكد البقالي بأن فريق المغرب الفاسي يستحق كل الدعم من طرف جل محبيه، ومكتبه المسير، والجمهور والمستشهرين و مجلس المدينة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها منح مبلغ مماثل كدعم للفريق من قبل الجماعة. البقالي ذهب إلى أن هذا الدعم يشكل زيادة بنسبة %60 مقارنة بدعم السنة الماضية.

وإضافة إلى هذا الدعم التزم العمدة البقالي بتخصيص 200 مليون سنتيم إضافية والمقترحة سابقا، وذلك من خلال توفير 6 هكتارات ستكون مخصصة لمركز تكوين فريق المغرب الفاسي بعد تسوية العقار.

من جهته علق المستشار الجماعي محمد الحارثي، عن حزب العدالة والتنمية، عن على هذه المنحة، بالمثل المغربي: “الشي من الشي نزاهة والشي من قلة الشي سفاهة “.

وأضاف الحارثي، في تدوينة بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن شح موارد المدينة تعبر عنها الميزانية المقترحة وبالمقابل يتم رفع منحة الماص ب60% سنويا، مشيرا إلى أن هذا المبلغ  يعادل بناء 3 ملاعب القرب سنويا للطبقة الهشة لمساعدة أطفالها على ممارسة الرياضة و بناء اجسامها وعقولها الفتية و إبعادها عن الانحراف .

وختم البرلماني السابق تدوينته بأن تدبير الشأن المحلي هو “فن تدبير الأولويات في خدمة الساكنة وليست لعبة تلبية نزوات عاطفية”.