اعتصام ومبيت ليلي بسبب الأراضي السلالية.. سلطات “أوطاط الحاج” تشهر ورقة المنع

أشهرت سلطات أوطاط الحاج بنواحي إقليم بولمان ورقة المنع في حق فعاليات بالبلدة كانت تعتزم خوض اعتصام ومبيت ليلي بمقر القيادة، وذلك للمطالبة بفتح تحقيق في اختلالات تدبير الأراضي السلالية بالمنطقة.
ووزعت السلطات بالمنطقة ورقة المنع على عدد من نشطاء حراك الأراضي السلالية بالمنطقة. وتحدث القرار بأن الاعتصام والمبيت الليلي أمام مقر القيادة والمقرر منذ يوم أمس الثلاثاء، غير مرخص. وأشعر النشطاء المحتجون على أنهم يتحملون التبعات القانونية والإدارية والقضائية عن مخالفة مضمون القرار الذي عهد للدرك والقوات المساعدة تحت إشراف النيابة العامة الحرص على تطبيقه كل في دائرة اختصاصه.
ويتحدث نشطاء بالمنطقة عن وجود اختلالات في تدبير ملف الأراضي السلالية، ومنح رخص استغلال هذه الأراضي. ويشيرون إلى أن هذه الرخص لا تنسجم والمقتضيات القانونية المعمول بها في هذا المجال. كما يوردون بأنهم سبق لهم أن وجهوا مراسلات عدة إلى عمالة الإقليم لفتح تحقيق في الملف، وإنصاف عدد كبير من المتضررين من أبناء الجماعات السلالية وذوي الحقوق بالمنطقة، لكن مصير هذه الشكايات كان هو التجاهل، وهو ما دفعهم إلى تنظيم اعتصام سابق ووقفات احتجاجية لإثارة انتباه المسؤولين إلى التداعيات الكارثية على هذا الملف، في وقت يحتاج فيه ذوي الحقوق إلى فرص للتشغيل الذاتي بما يمكن من تحقيق التنمية المحلية.