بعد بتره أذن تلميذ.. أمن تازة يعتقل جانحا فر عبر أسطح المنازل

أحالت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، على الوكيل العام باستئنافية المدينة، شابا عمره 18 سنة له سوابق في العنف، بعدما تسبب في بتر أذن تلميذ بثانوية سيدي عزوز بتازة العليا، بسبب نزاع فتح فيه تحقيق استمعت فيه إلى الضحية الذي عزز شكايته بشهادة طبية تثبت إصابته بعاهة مستديمة.

واستطاعت عناصر المصلحة السيطرة على المتهم بدون مهنة، وإيقافه رغم محاولته الفرار عبر أسطح منازل مجاورة لمنزل عائلته بتازة العليا، بعدما حاصرته وباغثته بعد مدة قصيرة من عودته إليه بعد اختفائه عن الأنظار طيلة أيام أعقبت اعتداءه على التلميذ الذي أصيب بعاهة في أذنه.

وحجزت المصالح الأمنية أداة الجريمة بعدما دلها المتهم على مكان تخلصه منها في بناية مهجورة بتازة العليا، بعدما اعتدى على الضحية به أمام الثانوية قبل اقتحامه إياه محاولا مواصلة الاعتداء عليه، قبل تكلف فرقة الاستعلام الجنائي بالبحث للوصول إلى مكان اختفائه وإيقافه بعد أيام معدودة.

وجر المتهم الذي وضع رهن الحراسة النظرية، رفقة 7 تلاميذ آخرين تم إيقافهم والبحث معهم حول ظروف وملابسات وحيثيات القضية، قبل أن تأمر النيابة العامة بتقديمهم في حالة سراح مؤقت، عكس المتهم الرئيسي الذي تسبب في إصابة التلميذ بعاهة مستديمة في أذنه.