المغرب الفاسي يتعادل سلبا مع ضيفه الجيش الملكي

حافظ المغرب الفاسي لكرة القدم على ترتيبه سادسا في بطولة المجموعة الوطنية الأولى، رافعا رصيده من النقط إلى 17 نقطة، بعد تعادله السلبي مساء اليوم الأربعاء أمام ضيفه الجيش الملكي بالملعب الكبير بفاس، ليتساوى بذلك مع شباب المحمدية في الترتيب وعدد النقط.

ولم ترقى المباراة برسم الدورة 12 من بطولة “إينوي”، التي انطلقت مع 6 والربع مساء، إلى مستوى التطلعات بحكم الفرص القليلة التي خلقها الفريقان دون أن يستطيعا الوصول للمرمى، ومعانقة الشباك، ليكون بذلك التعادل منصفا لهما معا.

ولم يستطع عبد الحي بنسلطان المدرب التونسي ل”الماص”، فك شفرة دفاع الجيش الملكي، رغم التميز الذي أبان عنه بعض لاعبيه خاصة محمد الفقيه موقع هدفا أمام حسنية أكادير برسم الدورة 11.

وكان الفريق الفاسي قريبا من التسجيل في مناسبات محدودة، خاصة في الدقيقة 80 لما ارتطمت كرة ياسين رامي بالقائم العلوي، إثر تمريرة من زميله محمد الفقيه الذي نفذ ضربة خطأ أعلن عنها الحكم جلال جيد، على مشارف مربع العملية.

6 دقائق استغرقها الحكم في تشاور مع غرفة الفار المكونة من الحكمين كريم صبري وهشام ٱيت عبو، للحسم في لقطة لمست فيها الكرة يد لاعب الجيش إيمانويل، قبل القول بوجود حالة شرود للاعب الفاسي سبق لمس المدافع للكرة لينتعي اللقاء على إيقاع البياض.