نعت فتاح بـ”بول بريمر”.. نضال شباط يشبه والده بـ”الأسد” الذي اجتمعت عليه “كلاب الغابة”

استعان نضال شباط، الابن الأصغر لحميد شباط، بقاموس صراع الحيوانات في الغابة للحديث عن الوضع داخل حزب الاستقلال بعدما قررت اللجنة التنفيذية حل هياكله بمدينة فاس.

وقال نضال شباط، في تدوينة، على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك” تضمنت عبارات صادمة، إن “حال حزب الاستقلال اليوم بفاس كحال أسد اجتمع عليه كلاب الغابة وناصرهم عليه بعض أبناء جلدته طمعا أو خوفا، يتم تقطيع أوصاله يوما بعد يوم و تمزيق تاريخه المشرف بأياد آثمة غارقة في الحقد”.

وقال إن الصراع ليس انتخابيا بسيطا أو تدافعا تنظيميا مشروع، وتحدث على أن المكلفين بـ”بمهمة التمزيق والتدمير وخلق الفتنة مجرد أدوات بسيطة في لعبة أكبر”. واتهم ولد الرشيد، أحد أعيان الصحراء، بالتحكم في حزب الاستقلال، موردا بأن هذا هو جوهر الصراع على مدينة فاس التي وصفها بـ”المدينة الممانعة”. ووصف حميد فتاح الذي كلفته اللجنة التنفيذية بتدبير شؤون الحزب إلى ما بعد الانتخابات بـ”بول بريمر”، الديبلوماسي الأمريكي الذي كان الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش قد كلفه “حاكما” للعراق بعد احتلالها.

وجاءت هذه التدوينة، تزامنا مع دعوة “شباب شباط” لعقد ندوة يوم غد الثلاثاء، بمقر معهد الفنون الجميلة بفاس لفضح ما يسمونه بالمؤامرة التي تحاك خيوطها ضد المدينة.