مجددا .. طبيب يتعرض لاعتداء عنيف بمستشفى تازة

تعرض الطبيب “ك.ب” المداوم بمستشفى ابن باجة بتازة للضرب، هذه الليلة، من طرف أحد الأشخاص أثناء مزاولته لعمله بقسم المستعجلات.

وأوضحت الجامعة الوطنية للصحة في بيان لها، أن مستشفى ابن باجة سجل حالة اعتداء جديدة على الأطر الصحية ليلة اليوم، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالطبيب الشاب “ك.ب” الذي تعرض للضرب من طرف أحد الأشخاص أثناء مزاولته لعمله بقسم المستعجلات بمستشفى ابن باجة وذلك دون أي مبرر يذكر، يردف البيان.

كما ذكر المصدر ذاته أن الاعتداء العنيف خلف رضوضا وكدمات مع احتمال وجود كسر على مستوى وجه الطبيب الضحية، قبل أن يبرز أنه على إثر هذا الحادث الخطير تعلن الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الطبيب “ك.ب” المعروف بحسن أخلاقه وتعامله المثالي مع المرضى والمرتفقين، إضافة لكفاءته العالية وتضحياته الكبيرة حيث كان أول المتطوعين للعمل بجناح العزل كوڤيد 19 في بداية الجائحة، حسب مكتب الجامعة.

هذا وأعلنت النقابة عن دعمها الفعلي له في كل ما يعتزم القيام به من إجراءات قانونية ضد المعتدي مجددة تحميلها لإدارة المؤسسة المسؤولية الكاملة في الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الصحية دون أي تدخل منها لحماية موظفي المؤسسة، وذلك رغم احتجاجاتها المتكررة والعديدة محملة الإدارة مسؤوليتها في ما ستؤول إليه الأوضاع من تصعيد.