في تسجيل منسوب لوكيلة لائحة “البام” بفاس الشمالية.. تهديدات بـ”محو” صحفيين بـ”الممحاة”

اطلعت جريدة  “الديار” على تسجيل صوتي، يروج في تطبيق التراسل الفردي “واتساب”، منسوب إلى وكيلة لائحة حزب “الأصالة والمعاصرة” بفاس الشمالية، يتضمن اتهامات لـ”صحفي” لم يذكره التسجيل بالإسم، وتهديدات موجهة إلى صحفيين بالمدينة. وتجهل، لحد الآن، ملابسات هذا التسجيل، ودواعي تسريبه.

ووصف التسجيل الصوتي “الصحفي” المعني بـ”المرتزق”، وخاطبته قائلة إنه مقابل مائة درهم يمكنه أن يكتب حتى ضد أقرب المقربين إليه، من زوجته ووالدته.

وكان من المثير أن التسجيل تضمن عبارات قدحية ضد الصحفي الذي وجه له التسجيل رسالته، مؤكدة بأنها لن ترضخ لابتزازه، دون أن يكشف التسجيل معطيات دقيقة حول هذا الابتزاز.

وانتقل التسجيل، بعد ذلك، ليتحدث بلغة الجمع عن مجموعة من الصحفيين، دون أن يشير إليهم بالأسماء أو بالانتماءات، وقال إنهم هم المسؤولون عن الوضع “الميت” الذي آلت إليه مدينة فاس. ووصفهم التسجيل أيضا بالمرتزقة. وانتقل إلى التأكيد على أن صاحبته ستعمل على محوهم بالممحاة. ثم عادت لتضيف إلى أن “شرفاء هذه المدينة” هم من سيمسحونهم بالممحاة.

وعلمت جريدة  “الديار” بأن هذا التسجيل خلف استياء حتى في أوساط فعاليات من حزب الأصالة والمعاصرة.

وذكرت المصادر ذاتها أن التسجيل يتضمن تهديدات مبطنة في حق الصحفيين بالمدينة، علاوة على أنه يتضمن أحكاما جاهزة واتهامات غير أخلاقية، وهو ما يفترض أن يدفع المجلس الوطني للصحافة إلى الدخول على الخط، والمطالبة بتوضيحات ضرورية في هذا الشأن، وفق تعبيرها.