تازة.. رئيس جماعة “يعتدي” على قابلة

تعرضت قابلة تشتغل بالمستوصف القروي الصخيرات بإقليم تازة لـ”اعتداء لفظي” مصحوب بالتهديد والسب من طرف رئيس الجماعة القروية أولاد الشريف بمعية مرافق له.

وأوضح المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (UMT) بتازة، في بلاغ له، أنه في تحد “سافر” من رئيس جماعة أولاد الشريف لوزارة الصحة ولكل مسؤوليها، قام بالتدخل المباشر في عمل القابلة، عملية التلقيح للأطفال، وكأنه رئيس مباشر لها، قبل أن يضيف المصدر ذاته، أنه هاجمها أمام الملأ ثم وبخها وخاطبها بـ”عنجهية” آمرا إياها بالقيام بمهام صحية لا دخل له بها ولا علم له بالقوانين المنظمة لها ولا بالظروف اللازمة للقيام بها.

كما أفاد المصدر ذاته أن الرئيس المذكور ختم تهجمه على القابلة بالسب والوعيد والتهديد، كل هذا إضافة لعرقلته لعملية التلقيح ضد وباء كوڤيد 19.

في السياق ذاته، أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة UMT بتازة دعمه المطلق واللامشروط للقابلة ضحية الاعتداء ومساندته الفعلية لها في كل ما تعتزم القيام به من إجراءات قانونية وإدارية في حق المعتدي.

“وإننا، يردف البلاغ، سنتابع تطورات الملف عن كثب حتى تستعيد الضحية حقوقها مع ضمان اتخاذ المتعين من الإجراءات في حق المعتدي لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة التي تكرس التدخل “المقيت” لبعض السياسيين في عمل وزارة الصحة وذلك في حملة انتخابية “سابقة لأوانها” لا يجب بأي حال من الأحوال أن تسمح لأصحابها بالتدخل في اختصاص قطاعات أخرى لها استقلالية تامة عن اللعبة الانتخابية وحساباتها الضيقة ولها مسؤولوها القائمون على تسييرها”، على حد تعبيره.