سلطات مكناس تمنع “غاضبين” على “لافارج هولسيم” من التنقل إلى البيضاء

وجهت سلطات عمالة مكناس مراسلة إلى جميع أعضاء جمعية متقاعدي شركة الإسمنت “لافارج هولسيم” القاطنين بالمدينة، تذكرهم فيها بحالة الطوارئ الصحية وما تفرضه من تراخيص من أجل السفر بين المدن، وذلك في إشارة الى بيان سابق أصدرته جمعيتهم عبروا فيه عن عزمهم السفر إلى الدار البيضاء من أجل حضور وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر الشركة الرئيسي.

وأكد مصدر من المحتجين أنهم فوجئوا بنص المراسلة وحرص أعوان السلطة على تسليمها لهم ساعات قليلة قبل موعد سفرهم، معتبرين ان مراسلة السلطات لم تصادر حقهم في السفر فقط، بل حتى في الاحتجاح السلمي رغم التزامهم بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تراعي الظرفية الوبائية التي تمر منها المملكة.

ليس هذا فقط، بل حملت مراسلة السلطات للمحتجين عبارات تهديدية، خاصة في الفقرة الأخيرة منها، التي جاء فيها “اي تنقل خارج النفوذ الترابي لعمالة مكناس دون الحصول على رخصة استثنائية للتنقل يقع تحت طائلة القانون ويعرض صاحبه للمتابعات القانونية التي تنص عليها القوانين الجاري بها العمل”.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات العمال المتقاعدين لشركة “لافارج هولسيم” حجوا من عدة أقاليم، وانتقلوا إلى مدينة الدار البيضاء من أجل تنزيل برنامجهم النضالي للاحتجاج على قرار سابق للشركة يلزمهم بآداء تكاليف تغطيتهم الصحية.