بعد “حجزه” لافتة ومنعه لاعتصام إنذاري.. جمعية حقوقية تندد بممارسات باشا تاهلة وتهدد بهذا الإجراء

أدان المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة فاس مكناس ما وصفها بالممارسات “الطائشة والممنهجة” للقائد – باشا مدينة تاهلة بالنيابة، تجاه مناضلي ومناضلات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وأكدت الجمعية الحقوقية، في بيان نتوفر على نسخة منه، أنها تتابع بغضب وأسف شديدين خبر الاعتداءات المتكررة للقائد، باشا مدينة تاهلة بالنيابة، تجاه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة، “كان آخرها اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021 حيث قام باحتجاز لافتة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تاهلة، ومنع عضوات وأعضاء الجمعية بالقوة من دخول مقر الباشوية لتجسيد اعتصامهم الإنذاري، احتجاجا على التضييق والحصار والمنع الذي يتعرض له الفرع المحلي”، تقول الجمعية.

وأضاف البيان، أنه جراء هذه الممارسات “الطائشة والممنهجة” من طرف الباشا، يعلن المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة فاس مكناس شجبه لما قام به رجل السلطة من تضييق وحصار ومنع الاعتصام الإنذاري.

كما عبر المصدر ذاته عن تضامنه اللامشروط مع كل الخطوات النضالية التي يقوم بها الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة.

وفي ختام بيانه، أعلن المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة فاس مكناس عزمه تنظيم قافلة جهوية لفك، ما وصفه بالحصار على الجمعية المغربية فرع تاهلة.